طريقة التسجيل في اختبارات مركز القياس والتقويم

استحدث المركز أسلوباً جديداً للتسجيل واستخراج النتائج وتسديد المقابل المالي يختلف عن الأسلوب المتبع في الأعوام السابقة وتتم عملية التسجيل بالخطوات التالية :
(1) فتح الملف وتسجيل البيانات الشخصية والحصول على رقم المشترك (للمرة الأولى فقط).

عند تسجيلك للمرة الأولى في اختبارات المركز الوطني، فإنه يجب عليك تسجيل بياناتك الشخصية عن طريق موقع الإنترنت والتي سيتم التحقق منها، ومن ثم إنشاء ملف خاص بك لدى المركز ، وسيتم إعطاؤك رقم مشترك دائم تستخدمه طيلة تعاملاتك مع المركز. ويعتبر هذا الرقم بمثابة الرقم السري ويتم ذلك فقط من خلال موقع المركز على الانترنت

(2) التسجيل في الموعد المناسب لك

عند إتمامك لعملية فتح الملف وحصولك على رقم المشترك ، يمكنك التسجيل واختيار الموعد المناسب لك في الاختبارات المطروحة والموضحة في نشرات التسجيل وفي موقع المركز على الانترنت , وتستطيع التسجيل من خلال موقع المركز على الانترنت أو الهاتف الموحد الخاص بالتسجيل (920001170)

(3) تسديد المقابل المالي .

بعد حجز الموعد يجب عليك تسديد المقابل المالي لدخول الاختبار. خلال المدة المسموح بها بإحدى طريقتين:

أ –   نظام سداد للمدفوعات والذي تقدمه عدد من البنوك المحلية، وذلك عبر فروع البنك الذي يقدم الخدمة، أو هاتفه المصرفي أو صرافاته الآلية، أو موقعه على الإنترنت. وسيطلب منك إدخال رقم المشترك للقيام بعملية التسديد.

ب –   نظام البطاقات المسبقة الدفع التي يقدمها مصرف الراجحي والصرافات التابعة له فقط. وفي هذه الحالة يجب عليك تبليغ المركز بعد تسديد المبلغ، وذلك عن طريق إدخال رقم الإيصال الذي حصلت عليه من البنك في ملف تسجيلك من خلال موقع المركز على الإنترنت أو الهاتف الموحد الخاص بالتسجيل
وفي حال عدم قيامك بالتسديد والتبليغ خلال المدة المحددة. فسيتم إلغاء حجزك، ويتطلب منك التسجيل مرة أخرى وحجز موعد جديد.

الذهاب إلى صفحة

التسجيل