جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل

نبذة عن الجامعة
لقد كان للمرسوم الملكي الكريم رقم هـ/67 وتاريخ الثامن والعشرين من شهر رجب عام 1395هـ، القاضي بتأسيس الجامعة في المنطقة الشرقية أكبر الأثر في نفوس المواطنين والذي زرع الأمل العلمي وأعطى للدارسين الطموحين من أبناء هذا البلد قوة دفعت بآمالهم العلمية نحو التحقيق المتميز في جوهره كصورة لانتمائهم لهذه الجامعة وحرّك فيهم دوافع البناء وتحقيق ذات المنطقة، ومنذ البداية اكتسبت الجامعة جهداً خاصاً من حكومتنا الرشيدة أتاح لها فرصة النمو المطرد.

نظام الدراسة بالجامعة :

تطبق الجامعة نظام اليوم الدراسي الكامل الذي يعتمد على النظام الدراسي السنوي ، حيث تتكون كل سنة دراسية من فصلين دراسيين مع إمكانية تقديم فصل دراسي صيفي عند الضرورة ، ويتم توزيع الخطة الدراسية لكل برنامج على ثمانية مستويات أو أكثر حسب مدة الدراسة بكل كلية .

الانتظام في الدراسة :
على الطالب المنتظم حضور المحاضرات والدروس العملية ويحرم من الاستمرار في الدراسة ودخول الاختبارات النهائية لأي مقرر إذا قلت نسبة حضوره فيه عن (75%) من المحاضرات والدروس العملية المحددة خلال الفصل الدراسي ، ويتم ذلك بقرار من عميد الكلية .

الاعتذار عن الدراسة :
يجوز للطالب الاعتذار عن الاستمرار في الدراسة لمدة فصل دراسي دون أن يعد راسباً فيه إذا تقدم بعذر يقبله مجلس الكلية ، وذلك قبل بداية اختبارات نهاية المستوى بخمسة أسابيع على الأقل . وتشترط موافقة ولي أمر الطالبة عند تقدمها للاعتذار عن الاستمرار في الدراسة أو التأجيل .

الانقطاع عن الدراسة :
إذا انقطع الطالب عن الدراسة مدة فصل دراسي دون طلب التأجيل يطوى قيده من الجامعة ، ولمجلس الجامعة طي قيد الطالب إذا انقطع عن الدراسة لمدة أقل ، ولا يعتبر الطالب منقطعاً عن الدراسة للفصول التي يدرسها زائراً في جامعة أخرى .


الكليات و الاقسام

 

موقع الجامعة على الانترنت : http://www.kfu.edu.sa