من نحن

من نحن (هويتنا ، أهدافنا، طرقنا)

نحن لجنة منبثقة من هذا المجتمع الطامح لبلوغ أسباب النجاح ، قد أخذنا على أنفسنا القليل من هم المسؤوليـة لخلق الدافعية العلمية والأكاديمية لدى الطالب لمواصلة دراساته لما بعد الثانوية ، وتهيئة الفرصة لديه من خلال تذليل الصعاب والوصول به إلى ضفاف الدراسة الجامعية في مجمل التخصصات العلمية العليا كـ الطب والهندسة الحاسوبية ..
نحن لا ننفصل عن هذا المجتمع وعن أبنائه الخيرين الساعين للظفر بكل ما يدفع باتجاه التنمية في كافة الصعد الحياتية المهمة ، فنحن نقتطع من تلك المساهمات الخيرية سهما للأخذ بيد الطالب إلى شرفات العلم الرحبة والتي تعود نتائجها على هذا المجتمع وهذا الوطن الغالي .
نحن بهذه الخطوة نبتغي رضا الله – سبحانه – والعمل الدؤوب من أجل الرقي بهذا المجتمع من خلال تذليل الصعاب لدى الطالب وتيسير أموره المهمة ما استطعنا إليه سبيلا ، من خلال أهداف نرجوها ومفترق سبل نطمح إليها لا يتأتى حدوثها وإنجاحها دونما مؤازرة اجتماعية عامة نستظل جميعنا بظلال التعاون وبناء مستقبل تعليمي مشرق ، يضع الأمور في نصابها حين تتفجر بتلات من فكر واعد يحققها شبابنا الطموح من خلال مواصلة مسيرته الدراسية بخطى واثبة ومقدرة .


أهدافنا
1. توجيه أبناء المجتمع باتجاه مواصلة الدراسة لما بعد الثانوية في مختلف التخصصات العلمية كالطب والهندسة وعلوم الحاسوب.

2. توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات المتعلقة بالجامعات الداخلية والجامعات الخارجية بصورة منسقة ومجدولة.

3. تشجيع خريجي المرحلة الثانوية للإلتحاق بالدراسة الجامعية .

4. تضمن التواصل الحديث عبر صفحة الإنترنت الخاصة باللجنة بالإضافة إلى نشرات توجيهية وإعلانية .

5. تعمل بحرص على عقد ندوات توضيحية وتوجيهية للطلبة المتخرجين من المرحلة الثانوية للتعرف على الجامعات الداخلية والخارجية وتخصصاتها المتوفرة .

 موقعنا على الإنترنت
يسعى الموقع إلى خدمة أبنائنا خريجي الثانوية وتشجيعهم على مواصلة الدراسة الجامعية، وذلك بتوفير المعلومات عن مختلف الأمور:
1. مجموعة من الجامعات والتخصصات العلمية المتاحة بها .

2. متطلبات القبول الأكاديمية والإحتياجات المعيشية .

3. طرق التسجيل وأسهلها للإلتحاق بالجامعات المتاحة .

4. سبل الإتصال وتبادل المعلومات والخبرات بين طلبة الثانوية والجامعيين .

5. دليل شامل عن الإرشاد الطلابي لخريجي الثانوية لمختلف الجامعات المتاحة .

6. مراعاة احتياجات سوق العمل وحث الطلبة على اختيار التخصصات المطلوبة .

7. مشاركات من ذوي الإختصاص من المسئولين والمثقفين الأكاديميين للتركيز على أهمية مواصلة التعليم ومنافعه المستقبلية من أبنائنا الطلبة والمجتمع .

8. ضوابط واجراءات وزارة التعليم ومستجدات الأمور .